Monday, February 17, 2014

في العمق

في العمق


 .العمق العمق .. العمق و سنينه و أيامه , في الثلاث سنوات الماضية المرض الأكثر انتشار في عالم الشبكة العنكبوتية هو العمق 
  
ببساطة شديدة العمق هو كلمات قليلة مبهمة منمقة نحوياً , تجدها في سياق سيريالي لا يفهمه حتي كاتبه , تلك الكلمات بعضها عن الموسيقى ,بعضها عن السياسية , بعضها عن "ذلك الحذاء الكائن خلف المصباح الأخضر, على الأرض الزرقاء و فوقه السماء حمراء "
يحاول دائماً كاتب الكلمات بأن يبعث في صدرك ذلك الاحساس بأنك لست بعميق كي تفهم كلماته التي هي في ظاهرها بوهيمية و لكنها في الباطن عميقة كعمق بئر مسعود .. فاذا ما سألته عن معني تلك السطور التي حاولت جاهداً فهمها , لا يرد عليك و يكتفي بارسال ابتسامة اليكترونية تجعلك تشعر بان من يرسل رداً كهذا فانه بالتأكيد لن يهدر جزء و لو بسيط من وقته الثمين في الرد على سؤال كسؤالك غير العميق.

العميق شخصية تخبرك في كل ساعة و كل دقيقة بانه يحتسي القهوة , و كأنه يعيش في برميلٍ من البن البرازيلي .. فالقهوة في عالم العماق هي كالبطاقة البلاتينية التي تحتاجها كل يوم لتعبر بوابة عملك في الصباح - هذا ان كانت هناك بوابة أو ان كنت تعمل من الأساس - ,أيضاً في ذلك العالم البلاستيكي تجدهم جميعاً يسمعون لنفس الاغاني و نفس المطربتين اللتان لن أكتب اسمهما .

لن استفيض في دخول ذلك العالم ولكني أود أن أبعث برسالة من شخص ليس بعميق بالمرة و لن يكون في يوم من الأيام , الرسالة هي : كفاكم عمقً يا ايتها الأمساخ السخيفة .. و أتمني من أعماق قلبي أن تقع قهوتك المجيدة على عضوك الحميم فتسلخه تماماً و في الخلفية موسيقى مطربتك المفضلة .. فقط لكي تبقى تلك اللحظة ذكري عميقة في تاريخ حياتك
سلام معمق
      

No comments: