Wednesday, April 2, 2014

نماذج نحاسية

1-
غرفة في شقة في حي راقي .. شاب عشريني يجلس على سريره و تحت أنامله أزرار لوحة حسابه الآلي .. يكتب عن فتاة أحلامه , تلك الجميلة ,الرقيقة العصرية ذات الذكاء الحاد , يحادثها عبر برنامج للدردشة , يطول الحديث و ينتقل الاعجاب من أرض العالم الأفتراضي الفسيح , لأرض عالمنا الغير فسيح , يتواعدوا , يتوافقوا فكرياً و عاطفياً و أيضاً جنسياً , تمر السنين و هم في سعادة , و من ثم يتزوجوا.

2- 
ناصية شارع جانبي في حارة متواضعة .. شاب ثلاثيني يقف بصحبة رفقائه , يشعل سيجارته الرخيصة , ينتقل بعينه بين موأخرة صفاء بعبائتها السوداء و طرحتها الزرقاء و بين صدر منى ذات العباءة الخضراء و الطرحة البنية .. يخبر زملائه بحجم اللهيب الذي يعاني منه بين ساقيه بسبب هذه و تلك , يخبره الرفقاء بأن ذلك اللهيب يمكن تحجيمه عند نهى التي تعمل في مقهى يوجد داخل جراج في حارة مجاورة , و لكن عليه ان يكون سخياً و يقوم بدعوتهم لحضور الحفلة .

3- 
ساحة كلية أدبية في جامعة العاصمة .. شاب في الفرقة الأولى .. يبدو متوسط الحال , يقف مع زميله المتوسط الحال أيضاً ينتظران زميلتهما .. تصل الزميلة , لا يتصافحا , فقط يتم إلقاء السلام بعبارات شبابية خالصة , ينظر الشاب الأول للثاني و يخبره بنظرة حادة بأن يفسح له المجال كي يتحدث مع الزميلة "بحرية" , يذهب , تبدء عاصفة من اللوم وتهبط على رأس تلك الزميلة , لماذا تحدثت مع ذلك الشاب في أخر محاضرة و عن ماذا و كيف تم ذلك دون إذنه , يثور و يتركها على وشك البكاء .

4-
أمام نادي رياضي ها هو يقف مع فتاة جميلة يخبرها بحسن حظها بحجز أخر مكان في رحلة النادي للمدينة الساحلية الخلابة , يطلب منها الانتظار بداخل النادي حيث انه نسي بعض من أشيائه في السيارة , يذهب الي سيارته , يخرج هاتفه المحمول يقوم بالاتصال برقم معنون بحرف واحد , يرد الطرف الأخر بصوت مثير , يخبرها بانه سوف يلقاها بعد ساعة في نفس النادي لانه مكلف بالعمل لساعة إضافية , يغلق هاتفه و يتجه للهدف واحد مرة أخرى.
5-
في رحاب العائلة المحافظة يجلس مع والده بعد صلاة المغرب يقرأ معه ما تيسر من الكتاب , ينتهى من القراءة , يطلب من أمه عمل كوب من الشاي و يذهب الي غرفته , يفتح حاسبه , يضغط على ايقونة المتصفح , ينقر العنوان المطلوب , منتدى ديني يتعلم منه و من خبرات اعضائه عن دينه و كيف لحياته ان تتوافق مع كاتالوج عقيدته , بعد عدد من الساعات ينتقل لسريره , يخرج من جيبه مناديل ورقية , يضع حاسبه بجانب السرير الأيمن , يذهب الي اعدادت اظهار الملفات , يفتح ملف بعنوان "الجاهلية الأولى" , ينقر على رابع ملف جاهلي , يبدء في مضاجعة يده اليمني ..
زميلي القارئ الآن جاء دورك .. ضع النسبة المئوية المناسبة لكل نموذج لتتعرف على التقسيم الملائم لجهازك العصبي .     
     

No comments: